اغاني عربية mp3

اغاني سيرة ذاتية ميامي

ميامي | سيرة ذاتية

فرقة ميامي الكويتية مكونة من أربعة شباب كويتيون هم طارق محمد مواليد 7/ 10، مشعل ليلي من مواليد 21/4، ليلي محمد و خالد عبدالجليل. طارق هو عازف جيتار ومن هواياته الكمبيوتر وتعلم الإخراج الفني ومتابعة برامج التلفزيون. مشعل مطرب الفرقة وعازف درامز وهوايته (ممارسة كرة القدم). ليلي عازف الكولجا وهوايته ركوب الدراجات المائية (الجت سكي). و أخيراً خالد مطرب الفرقة وعازف الكي بورد ( الأورغ) وهوايته ركوب السيارات الرياضية والدراجات النارية .

تأسست هذه الفرقة في سنة 1987 حيث بدأت الفرقة بأعضاء غير الحاليين منهم طارق وعدنان أحمد ووليد ومشعل واختار طارق اسم ميامي لجمال الاسم.
وبعد شهر من تأسيس الفرقة تغير الأعضاء وتم الاستقرار على الأعضاء الحاليين وقد كانت أول حفلة في شاطئ المسيلة في سنة 1987 وبعدها توالت الحفلات العامة والخاصة وتم إصدار أول ألبوم غنائي للفرقة كان بعد تحرير الكويت في سنة 1991 بعنوان ( صبوحة ) وتم تصوير الأغنية ومن خلال هذه الأغنية بدأت الفرقة تظهر على الساحة الغنائية وكان الفضل لظهور الفرقة المخرجين التاليين أمين الحاج ساتقي وحبيب دشتي وعلى الريس ومجيد الجزاف وجمال البلوشي أما الجيل الحالي فهم نواف الشمري ويعرب بورحمة وزياد الحسيني.
شاركت الفرقة في عدد من حفلات غنائية بالإضافة إلى مهرجانات الصيف في كل من دبي وجدة والباحة وقطر والبحرين ومسقط و حفلات عامة في كل من مصر والمغرب واليمن والأردن ولبنان ولندن وأسبانيا وفرنسا.
لفرقة ميامي عدد من الألبومات الغنائية تجاوزت التسع ألبومات، منها: صبوحة، كماما، شيلوها شيله، الحمدلله و شفناكم ، هبانو ، يا حلوكم. و عدد من الأغنيات المصورة يقارب 15 أغنية.
تم عمل وتصوير أغنيتين لمنتخب الكويت الوطني ( الموج الأزرق- الأخطبوط) وأيضا أغنيتين وطنيتين وأيضا أغنية وطنية بمناسبة عودة سمو ولي العهد بالسلامة من رحلة علاج وأغنية النجاح بالإضافة إلى تنفيذ الكثير من أغاني أعياد الميلاد والزواج والتخرج من المراحل الدراسية.
تم عمل وتصوير لبعض الأعمال الفنية تم عرضهم في رمضان من أبرزها مسرحيات 2000 – الصحيح ما يطيح – مذكرات واحد والعديد من البرامج الفنية