اغلاق
اغلاق

اغاني عربية mp3

عبد المجيد عبد الله

mp3 تحميل استماع كلمات اغاني lyrics جميع اغاني عبد المجيد عبد الله -

اغاني عبد المجيد عبد الله

عن حياة الفنان عبد المجيد عبد الله

عبد المجيد عبد الله | سيرة ذاتية

الاسم الكامل : عبدالمجيد عبدالله مظهر
الاسم الفنى : عبدالمجيد عبدالله
تاريخ الميلاد : 1963 م
الحاله الاجتماعيه : متزوج ولديه ولدين وابنه ( عبدالله – محمد – منار )
ولد بقرية العارضه بمنطقة جيزان , ثم أنتقل مع أهله وعمره لا يتجاوز السنتين الى مدينتى جيزان والقنفذه , عاش فيها سنتين أيضا لينتقل بعدها الى مدينة جده برفقة عائلته ما عدا والده الذى ظل فى مدينة القنفذه حيث مقر عمله .
عاش فى مدينة جده بحارة السبيل الشعبيه , وفى أيام دراسته كانت هوايته المفضله هى الرياضه وبالذات لعبة الجمباز .. وفى المدرسه أكتشف أستاذه / إبراهيم سلطان موهبته فى الموسيقى والنشاط المسرحى وأعجب به وبموهبته فذهب معه الى الأذاعه بجده وغنى فيها لأول مره فى حياته عدة أغانى منها لعبدالحليم حافظ وشريفه فاضل , وكان بين أصدقاءه وزملائه يغنى لهم أغانى طلال مداح وعبدالحليم حافظ .
أول حفل غنى فيه كان حفل نادى الأتحاد السعودى .. وكان عبدالمجيد عبدالله صغير السن , لكنه نجح فى هذا الحفل وحاز على إعجاب الجمهور , وكان عمره 13 عاما .
بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافه والفنون فى جده تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم فى بداياته , ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية ( حبايب وقت ما يبغوا ) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز .
ثم تعرف على الملحن / سامى إحسان الذى شجعه ووقف معه وأخذه معه فى رحله فنيه الى القاهره من أجل بعض التسجيلات وذلك فى عام 1979 م وكانت هذه المره الأولى التى يسافر فيها عبدالمجيد عبدالله لخارج المملكه , ويعتبر الملحن / سامى إحسان هو الذى من قدم عبدالمجيد للساحه الفنيه بشكل منظم وبأعمال مميزه
فى القاهره شاهد عبدالمجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح

الذى كان يسجل فى الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه , وفى هذه المرحله سجل عبدالمجيد 4 أغنيات من ألحان سامى إحسان وهى :

1 - الصبر مفتاح الفرج 2 -بارق الثغر - والأغنيتان من كلمات / إبراهيم خفاجى .

3 - إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى 4 – شفتك وفى عيونك حزن من كلمات / محمد
الفيصل

وطرحت هذه الأغنيات فى شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح , وبالطبع لم تحظى الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح بإسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ .
سافر للقاهر مرة أخرى فى عام 1984 مع الفنان/ سامى إحسان أيضا وهناك سجل من ألحان / سامى عدة أغنيات أهمها الأغنيه التى أشتهر بها وهى أغنية ( سيد أهلى ) كلمات / ابراهيم خفاجى , وقدمها عبدالمجيد عبدالله بعد عودته من القاهره فى مسرح التلفزيون وحققت نجاحا كبيرا .
وبصفه عامه فان عام 1984م يعتبر هو العام الفعلى للأنطلاقه الفنيه للمطرب عبدالمجيد عبدالله عندما قدم أغنية ( سيد أهلى ) على مسرح بالتلفزيون السعودى لبتعرّف على صوت عبدالمجيد .
تنقسم حباته الفنيه الى ثلاث مراحل مهمه وهى :

مرحلة البدايه :
كانت مع الملحن السعودى / سامى إحسان , حيث حقق الأنتشار والذى لحن له أغنيات
( سيد أهلى والصبر مفتاح الفرج وميلاد حبى وعمرى ما أقولك ليه ولا تكثر اللوم ) والتى عرف الجمهور من خلالها صوت عبدالمجيد عبدالله من خلال تلك الأغانى