اغاني عربية mp3

صوفيا المريخ

اغاني صوفيا المريخ

صوفيا المريخ | سيرة ذاتية

من المغرب بلد الإبداع الفني ...جاء هذا الوجه الذي داعب برقته

الملائكية أذهان شريحة واسعة من الجمهور العربي ليكشف عن أحد أسرار صاحبة هذه الشخصية الشابة المتعددة المواهب...سر ملكة القلوب صوفيا المريخ
ولدت صوفيا المريخ بمدينة الدار البيضاء المغربية ...فكانت بداياتها في سن مبكرة أمام الكاميرا في أحد الإعلانات التلفزية وهي لم تتجاوز ربيعها الرابع.ثم تعرف عليها المُشاهد في عدد من الإعلانات المتنوعة...حيت أنها أصبحت من العارضات المحترفات في المغرب و حتى في فرنسا.
في سن الخامسة عشرة..شاركت صوفيا في الفيلم الفرنسي"soleil" و الذي كان من بطولة الممثلة "صوفيا لورين"...ثم اكتشفها الجمهور المغربي في فيلم "وبعد" رفقة الممثل المغربي"رشيد الوالي".
الانطلاقة الحقيقية لصوفيا كانت عندما ابتسمت لها الصدف في برنامج التلفزة الواقعية "ستار أكاديمي" في موسمه الأول الخاص بالعالم العربي. صوفيا أكدت بحق على موهبتها الغنائية المميزة لتصبح بعد فترة وجيزة المحببة لدى الجمهور.
الملايين تتبعوا عن كثب كل خطوات صوفيا داخل جدران الأكاديمية خلال سهرات أسبوعية مباشرة حيت سحرت بصوتها الملائكي قلوب عدد كبير من المشاهدين.
صوفيا صاحبة المواهب المتعددة سواء تعلق الأمر بالغناء أو حتى بالعزف...عزفت لحنا عذبا تسرب برفق إلى قلوب كل المشاهدين مهما اختلفت لغة لسانهم .
هذه ببساطة كانت صوفيا داخل جدران الأكاديمية التي نقشت صورتها الفريدة و بأحرف من ذهب في قلوب المشاهدين الذين غمرهم الشوق لرؤية إبداعات صوفيا خارج نطاق الأكاديمية.
بعد انتهاء موسم "ستار أكاديمي"...طويت صفحة حافلة بالانجازات في مسيرة صوفيا الفنية لتبدأ كتابة صفحة أروع... كانت أول حروفها جولة عربية متميزة لخريجي" ستار أكاديمي" لا

قت نجاح منقطع النظير.
صوفيا و التي برزت بتميزها عن باقي زملائها بالأكاديمية...اختيرت للغناء في حفل فريد في لبنان لخريجي البرنامج في نسخته الفرنسية.
انطلاقا من هذه النقطة و خصوصا بعد إطلاق كليب"جاي الحقيقة" ،ارتفعت أرقام المبيعات بوتيرة سريعة ليصبح الكليب من أكثر الكليبات طلبا للمشاهدة على القنوات التلفزية ...أكثر من ذلك شاركت صوفيا مع زملائها في إعلان تجاري بميزانية ضخمة لشركة ."Pepsi "

هذه كانت صوفيا داخل جدران الأكاديمية عازمة على نسج صورتها المميزة التي حفرت في قلوب العديد من الناس و المتلهفين لرؤية هذه الموهبة الشابة في العالم الخارجي.
سنة2007 شهدت إطلاق ألبوم صوفيا الأول"كلمة حب" ،الملايين من الناس ترقبوا بشوق المولود الفني الأول لصوفيا و الذي كان ضمن العشر الأوائل في ترتيب"الفيرجن"
صورت صوفيا كليبها "كلمة حب" تحت إدارة المخرجة" ليلى كنعان" و الذي تم تعديله بحرص في باريس و الذي عُرف بحركياته المميزة ، و التي شكلت سابقة للمشاهد العربي.
المزيد من المقالات:
صور صوفيا المريخ في اجمل حفلاتها
صوفيا المريخ تعترف بحبها لبشار الشطي

لاقى ألبوم صوفيا نجاحا مبهرا ، أدى لاحتلال إحدى أغنياته " بزاف بزاف" المركز الأول على أثير إحدى الإذاعات الفرنسية لأسابيع عديدة.بعدها توجت صوفيا بلقب أحسن فنانة لسنة 2007 في استفتاء جماهيري ضخم نظم من طرف موقع "الراي" الإماراتي . كٌرمت بعدها صوفيا من طرف العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس.
كليب صوفيا الثاني حمل توقيع المخرجة "رندة العلم" و التي استطاعت إبراز صوفيا في صور و عروض متميزة.حينها اتضحت جليا قدرات جديدة تختزلها صوفيا باحترافيتها سواء في الرقص أو التمثيل.

طوال رحلتها الناجحة نحو أضواء الشهرة، رافق الإعلام صوفيا في كل خطواتها غير مكتفين بجاذبيتها الأخاذة، فكان لها كبير الأثر في ظهورها على أغلفة كبريات المجلات العربية .