اغاني عربية mp3

اغاني سيرة ذاتية صباح

صباح | سيرة ذاتية

هي الفنانة المتالقة دائما التى لم يخبو ضوئها واشعاعها بمرور الوقت بل بمرور الوقت تزداد جمالا وابداعا والتى تحسدنها النساء من داخل الوسط وخارجه كما يطلبن دائما منها وصفتها السحرية للجمال الدائم والمتجدد

والاسم الحقيقى لها جانيت فغالى وهى ممثلة ومطربة لبنانية اكتشفتها الممثلة والمنتجة اسيا وارادت ان تنافس بها نور الهدى فجاءت بها الى مصر وقد قامت صباح بالعديد من البطولات المطلقة فى مصر ولبنان وعملت دويتو مع فريد الاطرش وعاشت بين وطنها ومصر .

وكان ظهور صباح للجمهور المصرى فى دويتوهات غنائية مع الفنان الكبير وديع الصافى ومن خلال اغانيهم عرفها الجمهور المصرى وبدأت حياة صباح السينمائية فى فيلم (أول الشهر)عام 1945 ثم توالت الاعمال السينمائية عليها وكانت ما بين مصر ولبنان طوال هذه الفترة وقدمت صباح العديد والعديد من الافلام السينمائية. ومن ابرز افلامها مع الفنان الكبير عبد الحليم حافظ فى فيلمهما (شارع الحب) عام 1958 والذى لاقى نجاحا كبيرا وعلقت صباح على هذه التجربة فقالت ان الفنان عبد الحليم فنان جميل ولكن لفرق الطول بينهما فكانت تمثل معظم مشاهد الفيلم وهى حافية القدمين وفيلمها (الرباط المقدس) عام 1960 مع صلاح ذو الفقار وهو الفيلم المأخوذ عن رواية توفيق الحكيم التى تحمل نفس الاسم وهو الفيلم الذى اجادت فيه واستطاعت ان تؤديه على اكمل وجه .

وصباح الدلوعة اقامت عدد من الحفلات لفلسطين بالنبطية فى لبنان وفى لندن وطالبت في اكثر من مرة بضرورة الغناء الفلسطيني والتي ترى انه يمكنه إن يقف فى مواجهة المدافع الاسرائيلية .

وقد تزوجت الصبوحة أكثر من مرة أغربها زواجها من الفنان (رشدى اباظه) الذي لم يستمر لأكثر من يوم و(أنور منسي) عازف الكمان وهو والد ابنتها هويدا والاذاعى (احمد فراج) وآخر زواجاتها من المطرب اللبنانى فادى وما زالا معا يقدمان الثنائيات الغنائية الجميلة -وصباح متزوجة من فادى منذ 16 عام وقد انفصلت عنه فى بداية عام 2002 .

وقد قدمت صباح العديد من السهرات الموسيقية ٿى لبنان و تم تكريمها ٿى مهرجان الاسكندريه 1998 وقد اعتزلت السينما عام 1981 . كما تحمل الصبوحة أربعة جنسيات هي الجنسية المصرية واللبنانية والأمريكية والأردنية .

وفى الفترة الماضية عانت الشحرورة من اصابتها بالغدة الدرقية وحدثت لها جلطة وبعض المشاكل الصحية الاخرى ولكنها الان تتمتع بصحة جيدة.

وهى الان تستعد حاليا لتقديم احدى المسرحيات الغنائية الاستعراضية التى سبق وقدمتها على المسرح اللبنانى فى دار الاوبرا وهى مسرحية " الأسطورة " التى سبق كما تنوى تقديم عرضا مسرحيا يحكى قصة حياتها مع الفنان رشدى اباظة ويحمل اسم (الصبوحة) وتمنى أن تقدم قصة حياتها فى مسلسل تليفزيوني ، ويؤكد البعض أن صباح قررت الإقامة فى القاهرة طوال الشهور المقبلة من أجل مسرحيتها ومن أجل عروض الأعمال الغنائية التي تنوى تقديمها فى القاهرة . والفنانة الكبيرة صباح انتاجها الفني غزير حصيلته 27 مسرحية 85 فيلم 30242 أغنية و80 سي دى.